د. راضي سعد السرور
@rsurur1PhD in TESOL مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها
Similar User
@mmhhoo9935
@Dr_mahaalnemer
@dralmosa
@ksharida1
@IdreesAldrees
@areejobaiid
@Mohdalmulla67
@Azhadlaq
@saad1388saadal_
@muslimsc
@albazei
@jamaan_1372
@Lama_algosaibi
@ha_ne0
@aboturkey123
ْ تساؤل عجيب من قريب لي صغير السن : هل آدم عليه السلام له سُرّة في بطنه؟ إذا كان له كذلك مثلنا ،ما سبب وجودها وهو لم تلده امرأة ؟ وإن لم يكن له سُرّة كيف سيكون شكل بطنه؟ بصراحة وقفت متحيرا من هذا التساؤل. #الخميس_الونيسᅠ
أحتاج ضحكتك فاسكبي في عيوني النهارات والأنبياء لعلّي أطلُّ على وشمك القمريّ في آخر الضوء عند الخفوت وأقطف من وجنتيك صباحا شهيّا..! أحتاج ضحكتكِ فاجمعي ما تيسّر منّي وصبّي على شفتي بعض غيماتك الشاهقات وكوني لأشجار روحي هواءً وريّا #علي
خاطرة: وصل الجشع ببعص الاطباء في القطاع الخاص الى درجة حرجة...لا تستغرب اذا القيت السلام على احدهم ان يقول لك قبل رد السلام" مريت الاستقبال للتسجيل؟"
هناك بَوْن شاسع بين القراءة من أجل تحسين التفكير والقراءة من أجل إيقاف التفكير، اختيار نوعية الكتاب قد يرسم لنا خريطة القارئ. هل لاحظتم قارئًا يميل إلى إطلاق الأحكام الكبيرة؟ من الصعب أن يكون هذا القارئ قد اختار القراءة من أجل تحسين التفكير.🍃
صُبْحاََ كأنٌ (دَدٌيْ) في أذُني هديلُُ أو أغنياتُ حُبٌِِ تعزفها أوتارُ ليلاََ كأنٌ ددٌي حلْمُُ يُحيلُ ليليْ إلى رُؤى نهارٍ..، ويُوغلُ النٌهارُ صيفاََ كأنٌ ددٌي إقبالُ غادياتٍ تهميْ..، وفي شتائي مِدفأةُُ تُدارُ دوماََ كأنٌ ددٌي على المدى فَراشُُ يطير في مروجٍ تشقٌُها أنهارُ 👇🏼
لمٌا يقولُ (ددٌي) تُغرٌد الأحجارُ وتُعشب الحنايا، ويُورق الجدارُ لمٌا يقول ددٌي ينتابُني مزيجُُ حلوُُ من انتشاءِِ، يعقبُه انكسارُ لمٌا يقول ددٌي ينتفض ارتيابي لأنها بناءُُ ...... وخلفَهُ انهيارُ أسمعها ابتداءََ فتحتفي نجومُُ وتختفي نجومُُ ينفضها المَدارُ ✍️👇🏼✍️
اذا رايت الشخص يستميت من اجل ان ينشر انجازاته المهنية ( ان كانت فعلا انجازات ) عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليستمتع بتعليقات المداحين،،، فإني ابقى اشك في اخلاصه وجديته في تطوير عمله
محور رونق الذات متصل بما يتمتع به الإنسان من صفات نبيلة.🍃
من خلال إيماننا نحفظ التوازن العقلي والنفسي في رؤيتنا للأشياء (وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هَدى الله).🍃
عندما كنا صغارًا كنا نظن أن العالم ينتهي عند نهاية بصرنا، ولا غرابة فالإنسان ينظر إلى الغير بواسطة إطار فكري تحددة خبراته، وثقافته الفكرية، وما حاد عن مجال رؤيتة، فقد ينكره أو يستغربه.
الشعوب تطورت عندما تركت نقدها للشعوب الاخرى و تفرغت لنقد ذاتها و تطويرها ومعالجة بواطن الضعف لديها
النتيجة المخيبة للامال امام اندونيسيا ليست الاولى ولن تكون الاخيرة لمنتخبنا الوطني والتي يشكل السماح بعدد 8 لاعبين اجانب في كل فريق سعودي من فرق الدرجة الممتازة احد اهم اسبابها لاننا بهذا نقلل فرص تدريب المزيد من اللاعبين السعوديين لعلها تخفض الى النصف اي 4 لاعبين فقط
إنّ نهج "تدريس أقل وتعلم أكثر Teach Less, Learn More" لا يعني تقليل الجهد المبذول، بل توجيهه نحو بناء عقولٍ نقدية تفكّر، لا تحفظ؛ وتبتكر، لا تقلّد. لذا، علينا أن ندرك أنّ المعرفة ليست معلومات تُلقّن، بل تجربة يعيشها الطالب ليكتسب بها الحكمة والمهارات.
أما ما ظللت أقابل من أجله فهو حماية النقد الثقافي من الوقوع في حبائل المؤسسة. ومنعت تقرير كتبي بكل ما أوتيت من قوة . في جدة حين كنت صاحب قرار ، وفي الرياض بما بيدي من تأثير.
هل تمكنت المؤسسة الأكاديمية من ضم #النقد_الثقافي تحت عباءتها، أم لا يزال ذلك النوع من النقد في حالة تمرد على السلطة المؤسسية كما كان حاله بادئ الأمر؟؟.. سؤال مفتوح لأستاذنا الكبير @ghathami
لماذا نقلد الغرب في جودة التعليم؟ إن ابتكار مفهوم سعودي خاص بالجودة خطوةٌ حيوية لتحقيق تطلعات المملكة، ويمنحها ميزة فريدة على الساحة الدولية. هذا المفهوم يجب أن يرتكز على الهوية السعودية، ويجمع بين القيم المحلية والتطلعات العالمية، ليصبح أداة لتطوير الإنسان والمجتمع والمؤسسات،…
التعليم القائم على الجودة بدلاً من التعليم القائم على الاختبارات هو نهج يركز على تحسين المهارات والفهم العميق والتفكير المستفيض للطلاب بدلاً من التركيز على تحصيل الدرجات أو اجتياز الامتحانات. وهذا النوع من التعليم موجود في عدد من الأنظمة التعليمية حول العالم، ولكن بدرجات متفاوتة.
خاطرة: اللهم اني اسئلك بان لا تفشي سري لاد، الا ان كان مما يرضيك عني و استحق عليه الثواب
ياراقِصة الظِّل......! بِكِ العقل قد زّل، ومعك القلبُ قد ضلّ. ما أروعها...! مارأيتُ في رقصِها نقصِها اطلاقاً. ياراقِصة الظّل....! برقصكِ أشرقَ الشعور، وشاع من شعوري نور.
البشر يُصدّقون ما يُعجبهم ولو كان كذِباً، ويُكذّبون مايكرهونه ولو كان صدقاً. تابِعون لأهوائهم.....!
استغل شيوخ الإخوان، في السابق، عواطف الشعوب، وكانت النتيجة أن درّسوا أولادهم بالجامعات الغربية، ودفعوا بأبناء غيرهم إلى جحيم الفتن… الأسطوانة تتكرّر مع ذيولهم الذين أمّنوا أنفسهم ماديًّا، وأخذوا في تهييج الأتباع الذين لم يستوعبوا الدرس الأول… البليد من لا يتعلّم من الدروس.
United States Trends
- 1. #JusticeforDogs N/A
- 2. ICBM 178 B posts
- 3. $EFR 2.125 posts
- 4. The ICC 218 B posts
- 5. Netanyahu 478 B posts
- 6. #KashOnly 36,7 B posts
- 7. Denver 30,4 B posts
- 8. #AcousticGuitarCollection 2.126 posts
- 9. $CUTO 7.859 posts
- 10. Katie Couric 1.932 posts
- 11. #ATSD 9.299 posts
- 12. #WinterAhead 99,2 B posts
- 13. chenle 118 B posts
- 14. Jussie Smollett 1.786 posts
- 15. Bezos 38,3 B posts
- 16. Volvo 4.511 posts
- 17. Illinois Supreme Court 2.861 posts
- 18. DeFi 124 B posts
- 19. Unvaccinated 12,4 B posts
- 20. CPAP N/A
Who to follow
-
محمد ال عوضه
@mmhhoo9935 -
د.مها النمر
@Dr_mahaalnemer -
د. عبدالرحمن عبدالله الموسى
@dralmosa -
أ.د خالد بن عبدالعزيز الشريدة
@ksharida1 -
ادريس الدريس
@IdreesAldrees -
أريج عبيد
@areejobaiid -
محمد أحمد الملا
@Mohdalmulla67 -
Abdulaziz Alhadlaq
@Azhadlaq -
al_mgndel
@saad1388saadal_ -
رابطة علماء المسلمين
@muslimsc -
سعد البازعي
@albazei -
جَمعان عايض القُرشي
@jamaan_1372 -
لمى القصيبي
@Lama_algosaibi -
حنين العمر | مُعتقةٌ
@ha_ne0 -
فهد بن مهنا الشـرهان
@aboturkey123
Something went wrong.
Something went wrong.