@malakS94 Profile picture

ملاك العريني

@malakS94

ماجستير في المناهج وطرق التدريس، مهتمه بالتوجهات الحديثة في التدريب والتدريس، تقنيات التعليم ، الذكاء الاصطناعي.

Similar User
عابر سبيل ابو فهد photo

@fhd_abr

ع photo

@1438_abc

Houssem Belgharbi photo

@Belghar1Houssem

no0ona photo

@no0ona10869854

Mohammad.Essa photo

@meamedo

طوفان photo

@tofanology

ملاك العريني Reposted

بفضل من الله وتوفيقه تم اليوم توقيع كلية التربية ممثلة بقسم المناهج وطرق التدريس عقد الاعتماد البرامجي لمرحلة الماجستير والدكتوراه كل الشكر والتقدير لصناع النجاح زملائي وزميلاتي في القسم والشكر موصول لقائد الدعم معالي رئيس الجامعة @Ahmed_Alaameri1 والعقبى لبقية الأقسام بالكلية.

#يحدث_الآن: مراسم توقيع عقود اعتمادات برامجية @EtecNcaaaلعدد 17 برنامجاً في #جامعة_الإمام ، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب د.خالد السبتي ومعالي د.محمد السديري نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار@mohe_sa ومعالي أ.د.أحمد العامري رئيس #جامعة_الإمام.

Tweet Image 1
Tweet Image 2
Tweet Image 3
Tweet Image 4


ملاك العريني Reposted

سر بنا يا محمد وعزك يدوم ومعك حنا من مسار إلى مسار 💚🇸🇦 #لقاء_ولي_العهد

Tweet Image 1

ملاك العريني Reposted

برؤية قائد ملهم.. وإرادة شعب جبار نسابق الخطى نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، ووطن طموح 🇸🇦 #رؤية_2030_واقع_يتحقق


ملاك العريني Reposted

مبارك عليكم الشهر الفضيل وتقبّل الله منّا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم ومن تحبون بخير ووطننا يرفل بالعز والشموخ والأمن والأمان #رمضان_مبارك #رمضان


يمكن توضيح مفهوم #الصف_المقلوب بانفوجرافيك من خلال مقارتنه بالفصل التقليدي. @dr_hanouf

Tweet Image 1

تستند فلسفة #التعليم_المتمايز إلى النظرية البنائية حيث تؤكد البنائية على أن لكل متعلم طريقة وخصوصية في فهم المعلومة و أن المعرفة تبنى في صورة أنشطة يقوم بها المتعلم وأن التعلم يرتبط بالتجربة لا بالتلقين وأن الفرد يفسر ما يستقبله ويبن المعنى بناءً على ما لديه من خبرات. @dr_hanouf


من أبرز المنظرين فلافيل ومن مقولاته في #ما_وراء_المعرفة إن ما تعد به هذه النظرية هو التركيز الدقيق على تلك السمات من التفكير التي تسهم في وعي الطلاب وفهمهم بأنهم كائنات ذات تنظيم ذاتي أي أنهم عناصر لتفكيرهم الذاتي.@dr_hanouf


#تقويم_المنهج_1442 عند تقويم الأنشطة التعليمية ينبغي أن تكون الأنشطة مرتبطة بأهداف المنهج وتعمل على تحقيقها ، ومناسبة لمحتوى المنهج ومتكاملة معه، ومناسبة لمستوى نضج الطلبة، و مراعية للفروق الفردية.@nhg_743 @HananAlorini


#تقويم_المنهج_1442 عند تقويم استراتيجية التدريس يجب مراعاة أنها تعمل على تحقيق الأهداف التدريسية بأقصى درجة من الفاعلية، وتناسب مفردات المحتوى محل التدريس، تناسب خصائص الطلاب المتعلمين،وأن تعمل على رفع مستوى الدافعية لدى الطلاب.@nhg_743 @HananAlorini


سنتاول اليوم الاربعاء في مقرر #تقويم_المنهج_1442 محاضرة بعنوان (أساليب وأدوات التقويم) تحت إشراف الدكتوره:حنان العريني @HananAlorini @nhg_743

Tweet Image 1
Tweet Image 2
Tweet Image 3

#نظرية_الذكاء_المتعدد تساعد المعلم على توسيع دائرة الاستراتيجيات التدريسية، ليصل إلى أكبر عدد من المتعلمين على اختلاف ذکاءاتهم وأنماط تعلمهم، وبذلك يدرك المتعلمون بأنفسهم أنهم قادرون على التعبير بأكثر من طريقة عن أي محتوى معين. @dr_hanouf

Tweet Image 1

#نظرية_الذكاء_المتعدد النظرة التقليدية للذكاء ترى أنه ثابت وأحادي، بينما نظرية الذكاءات المتعددة ترى أنه يمكن تطوير الذكاء وتنميته، وأيضاً أنه يمكن أن يظهر بطرق متعددة (الذكاء متعدد).@dr_hanouf


United States Trends
Loading...

Something went wrong.


Something went wrong.